إرنستو ناثان روجرز، (المولود سنة 1909- والمتوفي سنة 1969)  هو واحد من منظري العمارة الرائدين  والمتميزين في النصف الثاني من القرن العشرين ، في إيطاليا وفي كافة ارجاء العالم . في موازاة ذلك ، قام بنشاطه كممارس مع BBPR  . ساهم في انشاء الشركة في سنة 1932 ، بعد فترة قليلة من نيله على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية في Politecnico di Milano ، جنبًا إلى جنب مع زملائه الطلاب جيان لويجي بانفي (1910-1945) ، Lodovico Barbiano di Belgiojoso (1909-2004) وإنريكو بيرسوتي (1908-1976).التكوين العادل للمجموعة ومنهجيات العمل مبتكرة بشكل خاص لهذا العصر. على حد تعبير لوكا موليناري وستيفانو غيداريني ، فإن بانفي وبلجيوخوسو وبريسوتي وروجرز "لديهم حدس ثقافي حاسم ، والذي يسمح لهم بالتغلب على النهج المصنوع يدويًا للشركة المحترفة ، بينما يتبنون بحزم تصورًا لنشاط المهندس المعماري على أساس المجموعة الجماعية. المساهمة كمبدأ منهجي "

عبر مدة ما بين الحربين العالميتين ، ساهمت BBPR كأبطال في الموسم الأول من العقلانية الإيطالية . من بين ابرز مشاريعهم من هذه الفترة ، والتي في الغالب ما يتم تحقيقها مع شخصيات مهمة أخرى في مشهد ميلانو في ذلك الحين ، تجدر الإشارة على الأقل إلى منزل يوم السبت للزوجين ، وهو جناح مؤقت لترينالي ميلان الخامس (1933 ، مع Piero Portaluppi ) ، ومنزل عائلة Feltrinelli في ميلانو (1935) ومستعمرة Heliotherapy في Legnano  (1938). تتجلى قدرة BBPR في التعامل مع النطاق الحضري والإقليمي من خلال اقتراح المخطط الرئيسي الإقليمي لـ Valle d'Aosta(1936-1937) ، تم تقديمه مع حوض سباحة بإرشاد من Adriano Olivetti ويضم أيضًا ، من بين آخرين ، Figini Pollini و Piero Bottoni.

حيث ان مشروع أقل شهرة من تصميم إرنستو ناثان روجرز و BBPR. في سنة 1971 ، قام بنشر دوموس مجمعهم السكني في جابيتشي ، "قرية" لقضاء العطلات تتجمع حول "ساحة" خضراء.

تكونت الحرب العالمية الثانية نقطة تحول ذات صلة كذلك في طريق روجرز ، الذي قدم إلى سويسرا ، و BBPR ، مع الاحتفاظ بالاختصار الأصلي على الرغم من وفاة بانفي في معسكر اعتقال جوسين ، كإشادة لرفيقهم الراحل. في سنوات الصراع ، اتخذ روجرز موقعًا محوريًا بشكل متزايد في بيئة الثقافة المعمارية لميلانو: بين سنتي 1943 و 1945 شارك في تعريف البيانو AR ، الذي تم دمج مبادئه ، وإن كان إلى حد صغير جدًا ، في مخطط تخطيط المدينة ، المعتمد في الخمسينيات.

بالاضافة على ذلك ، منذ سنة 1945 يساهم في مناقشات MSA - Movimento Studi per l'Architettura .عرفت بداية إعادة البناء الثقافي والمادي لمدينة لومباردي الرئيسية بأحد أعمال BBPR. النصب التذكاري لضحايا معسكرات الاعتقال (1946) ، والموجود بشكل رمزي عند المدخل الرئيسي لـ Cimitero Monumentale بالمدينة ، حيث انه هو عبارة عن هيكل مقتضب وجوي من الأنابيب المعدنية ، وتمرين لتقليل المواد والتجريد الهندسي ، على أساس تقاطع مكعب وصليب يوناني. في تاريخ العمارة ، في الغالب ما ترتبط بالكتلة القبور المدمجة في نصب روما التذكاري لشهداء Fosse Ardeatine ، بقلم Cino Calcaprina و Mario Fiorentino وآخرين (1944-1949).

يرجع تاريخ مجموعة BBPR التي لا تنسى إلى الخمسينيات من القرن الماضي ، والكثير منها بتكليف من Milan Triennale ، بما في ذلك تصميم غرفة La forma dell'utile للترينالي التاسع ( 1951 ) ، ومتاهة الأطفال ، المبنية بالداخل باركو سيمبيون لترينالي العاشر ( 1954 ). في تلك الفترة ، تتولى BBPR أيضًا مسؤولية ترميم وإنشاء متاحف Castello Sforzesco ، التي تتوج زيارته في الغرفة المخصصة لـ Michelangelo Pietà Rondanini (التي رممها مؤخرًا Michele De Lucchi ).

حيث انه من المحتمل أن تكون مساحات البيع بالتجزئة الأكثر انتشارا في BBPR هي صالة عرض Olivetti في الجادة الخامسة بنيويورك (1954). حيث يمتد ارتياح هائل لكونستانتينو نيفولا على جدار كامل من المساحة المفتوحة ، مما يبقيه مثالًا أساسيًا لتوليف الفنون ، بالإضافة إلى أعلى نقطة للتعاون بين شركة ميلانو والصناعي المتواجد في إيفريا.


المراجع

domusweb.it

التصانيف

مواليد 1848  وفيات 1921  لندنيون  سياسيون يهود  يهود إيطاليون   العلوم الاجتماعية   سياسة