جيمي روجرز
|
جيمي روجرز
|
معلومات عامة |
البلد |
ميريديان، ميسيسيبي |
الاسم عند الولادة |
جيمس تشارلز روجرز |
الميلاد |
8 سبتمبر 1897(1897-09-08) |
الوفاة |
26 مايو 1933 (العمر:35 سنة) |
الآلات الموسيقية |
غيتار صوتي |
النوع |
بلوز ريفي، جاز |
المهنة |
مغني وشاعر غنائي، موسيقي |
سنوات النشاط |
1927 – 1933 |
شركة الإنتاج |
آر سي أيه |
أعمال مشتركة |
تينيفا رامبلرز
|
جيمس تشارلز "جيمي" روجرز (8 سبتمبر 1897 - 26 مايو 1933)، كان مغني ريفي أمريكي في بدايات القرن العشرين عرف على نحو واسع بغنائه لليودل الإيقاعي. وهو أحد أوائل نجوم ورواد موسيقى الريف، روجرز معروف كذلك بألقاب مثل عامل القطار المغني، مغني اليودل الحزين، وأب الموسيقى الريفية.
سيرته
ولد روجرز في ميريديان، ميسيسيبي؛ ولكن يذكر روجرز في وثائق وقعت عليها لاحقا في حياته، فقد أدرج أن مسقط رأسه كان جايجر، ألاباما، في بيت أجداده من أبيه. وقد بحث المؤرخون تفاصيل تلك الوثيقة، بمن فيهم نولان بورترفيلد وباري مازور، حيث يعتقدون أن باين سبرينغز في ميسيسيبي، وقع شمل ميريديان، بأنها مسقط رأسه. ماتت أم روجرز وهو بعمر ستة أو سبعة سنوات تقريبا، وكان جيمس، الأصغر من ثلاثة أبناء، يعيش مع الأقرباء المختلفين في جنوب شرق ميسيسيبي وجنوب غرب ألاباما. ثم عاد ليعيش مع أبيه، آرون روجرز، رئيس عمال صيانة الطريق على سكة حديد موبيل وأوهايو، والذي استقر مع زوجته الجديدة في ميريديان.
مهنته الغنائية
علاقة روجرز بالغناء بدأت في عمر مبكر، وبدا يقدم العروض في عمر 13 عاما، لكن أباه كان يرجعه في كل مرة. وعمل روجرز مع أبيه على سكة الحديد في توصيل المياه. هنا تعلم العزف عن طريق عمال القطار والمتشردين. بعد سنوات قليلة، أصبح عامل مكابح على سكة حديد نيو أورلينز ونورثويسترن، وهو العمل الذي شغله من قبله أخوه الأكبر والتر، وهو مرشد على سكة حيدي ميريديان ونيو أورلينز.
في 1924 أصيب روجرز بالسل وهو بعمر 27. أنهى المرض عمله على السكة بشكل مؤقت، لكن في نفس الوقت أعطاه الفرصة للعودة إلى الغناء. وبدأ بتنظيم عروض جوالة وغنى عبر جنوب الولايات المتحدة، ومرة أخرى عاد إلى بلدته بعد أن حطم إعصار خيمته. وعاد إلى العمل كعامل مكابح في ميامي، لكن مرضه كلفه عمله مجددا. وانتقل إلى توسن، أريزونا وعمل كعامل تحويل في سكة حديد جنوب ساحل الهادي. وظل في هذا العمل لأقل من السنة، وعادت عائلة روجرز (التي تضمنت زوجته كاري وابنته أنيتا في ذلك الوقت) إلى ميريديان في أوائل العام 1927.
نجاحه
قرر روجرز السفر إلى آشفيل، كارولاينا الشمالية، في وقت لاحق من تلك السنة. في 18 أبريل 1927، في 9:30 مساء، غنى جيمي على الراديو أول مرة مع أوتيس كويكندال على محطة WWNC، وهي أول محطة إذاعة في أشفيل. بعد شهور قليلة ضم روجرز معه مجموعة من الفنانين من بريستول، تينيسي في فرقة اسمها تينيفا رامبلرز وضمن ظهوره على برنامج أسبوعي على المحطة بعنوان "فنانو جيمي روجرز".
في أواخر يوليو 1927, علم زملاء روجرز بأن رالف بير، ممثل شركة فيكتور للآلات الناطقة، سيأتي إلى بريستول لتنظيم تجارب أداء للموسيقيين المحليين. وصل روجرز والفرقة إلى بريستول في 3 أغسطس 1927، واختبرهم بير في مخزن فارغ. ووافق على أن يسجل أغانيهم في اليوم التالي. وفي تلك الليلة، تناقشت الفرقة حول إصدار الاسم على الأسطوانة، فانفصلوا بعد نقاش حاد بينهم، وأتى روجرز جلسة التسجيل في الصباح التالي لوحده. وفي يوم الأربعاء 4 أغسطس، أكمل جيمي روجرز جلسته التسجيلية الأولى لفيكتور. ودامت الجلسة من الساعة 2:00 مساء إلى 4:20 مساء وسجل أغنيتان في الاسطوانة الاختبارية، وتلقى 100 دولار.
أصدرت الأسطوانة في 7 أكتوبر وحققت نجاح بسيطا. في نوفمبر، صمم روجرز أكثر على دخول عالم الغناء، وتوجه إلى مدينة نيويورك في محاولة منه ليصدر أسطوانة أخرى مع بير. ووافق بير على تسجيل موسيقاه ثانية، واجتمع الاثنان في فيلاديلفيا قبل السفر إلى استوديوهات فيكتور في كامدن، نيو جيرسي. وسجل في هذه الجلسة أربع أغاني، منهلا أغنية "ت لتكساس". في السنتين القادمتين، بيع من هذه الأغنية نصف مليون نسخة تقريبا، فأطلقت روجرز نحو النجومية. بعد هذا، بدأ يقرر مواقيت جلسات بير وفيكتور، وكانت تنفذ التذاكر في الأماكن التي يغني فيها.
على مدى السنوات القليلة القادمة، كان جدول روجرز مشغولا جدا. ومثل في فيلم قصير لشركة كولومبيا، بعنوان عامل المكابح المغني، وسجل العديد من الأغاني في كافة أنحاء البلاد. وأدى الحفلات مع الفكاهي ويل روجرز كجزء من جولة قام بها الصليب الأحمر عبر الغرب الأوسط. وفي 16 يوليو 1930، سجل أغنية "اليودل الحزين رقم 9" مع عازف الجاز لويس أرمسترونغ، وعزفت زوجته ليليان البيانو على الأغنية.
وهناك أغنية كتبها كلايتون ماكميتشن بعنوان “منع الكحول أثر على” Prohibition Has Done Me Wrong ولم يتم إصدارها، من المحتمل أن هذا كان بسبب نزاع حول حقوق النشر مع كولومبيا. وقالت خوانيتا ماكميتشن لينتش، أن بير رأى بأن الأغنية كانت مثيرة للجدل في وقتها. ووضعت الأغنية على جنب وفقدت بعد ذلك.
سنواته الأخيرة
سجل روجرز أغانيه التالية في أغسطس 1932 في كامدن، وكان من الواضح أن السل انتصر عليه. ترك الحفلات بذلك الوقت، لكن كان عنده برنامج إذاعي أسبوعي في سان أنطونيو، تكساس، حيث انتقل هناك عندما نجحت أغنية "ت لتكساس". ومكنته المداخيل من أغانيه من بناء بيت كبير لعائلته في كيرفيل في تكساس، وقد اختار هذا الموقع لأسباب الصحة. لكن روجرز لم يكن يخطط للبقاء في مكانه، وأضعفته حفلاته العديدة وجدوله الممتلئ وأضعفت معها فرصيه في التعافي من السل.
عندما أصبحت البلاد تحت رحمة الكساد الكبير، أخذت مهنة تسجيل الأغاني تتراجع، لهذا سافر روجرز ثانية إلى مدينة نيويورك في مايو 1933، ليقوم بمجموعة الجلسات تبدأ من 17 مايو. بدأ يقوم بهذه الجلسات لوحده وأكمل أربعة أغاني في اليوم الأول. وعندما عاد إلى الأستوديو بعد استراحة يوم، كان عليه أن يغنى وهو جالس وذهب إلى فندقه على أمل استعادة نشاطه لإنهاء الأغاني التي كان يتدرب عليها. استأجر مهندس التسجيل موسيقيين لمساعدة روجرز عندما عاد إلى الأستوديو بعد أيام قليلة، وسجلوا سوية بضعة أغاني. لكنه اختار أن يغني أغنيته الأخيرة لوحده.
كان روجرز ضعيفا جدا خلال جلسته الأخيرة في مدينة نيويورك في 24 مايو 1933، بعد سنوات من منازعته للسل، بحيث كان عليهم إسناده إلى مهد بين الأغاني. مات جيمي روجرز بعد يومين في 26 مايو 1933 بسبب نزيف رئوي بينما بقاء في فندق تافت؛ وكان بعمر 35 عاما فقط.
إرث روجرز
عندما أسست قاعة مشاهير موسيقى الريف في عام 1961، كانت روجرز واحد من أول ثلاثة يضمون إليها (الآخرون كانوا فريد روز وهانك وليامز). وادخل روجرز إلى قاعة مشاهير الشعراء في عام 1970، وكتأثير مبكر، كذلك أدخل إلى متحف الروك آند الرول في 1986 كأحد أوائل من أثروا عليها. اختيرت أغنية "اليودل الحزين رقم 9" من قبل قاعة مشاهير الروك أند رول كأحد 500 أغنية شكلت الروك أند رول. وضع روجرز في المرتبة 33 على استفتاء سي إم تي أحد الأعظم أربعين رجلا في موسيقى الريف في 2003.
منذ 1953، بدأ مهرجان جيمي روجرز التذكاري في ميريديان يعقد سنويا منذ العام 1953 خلال مايو لإحياء ذكرى موت روجرز. كان المهرجان الأول في 26 مايو 1953، وهو يصادف 20 عاما على وفاته.
بدأ كل من جين أوتري وحاكم لويزيانا المستقبلي جيمي ديفس، مسيرتهم كمقلدين لجيمي روجرز، أما ميرل هاغارد وهانك سنو وليفتي فريزل فقد أصدروا ألبومات تقديرية له. وفي عام 1997 جمع بوب ديلان فنانين معروفين ليغنوا أغاني روجرز بمناسبة ذكرى 100 سنة على ولادته، بعنوان "أغاني جيمي روجرز، تقدير". من هؤلاء بونو، أليسون كروس، جيري غارسيا، ديكي بيتس، دوايت يواكام، آرون نفيل، جون ميلنكامب، ويلي نيلسون وآخرون.
في 24 مايو 1978، أصدرت الخدمة البريدية الأمريكية طابع تذكاري من فئة 13 سنت يكرم روجرز، وهو الأول في سلسلة طوابع البريد التي تكرم الفنون القديمة. صمم الطابع جيم شارب (الذي صمم عدة طوابع أخرى في هذه السلسلة)، وصوره بزي عامل المكابح وغيتاره وهو يرفع كلا إبهاميه للأعلى، مع قطار يظهر بصورة ظلية في الخلفية.
لم يكن تراث وتأثير روجرز محصورا على موسيقى الريف. يتتبع كتاب "لقاء جيمي روجرز: كيف غير بطل لموسيقى الجذور الأمريكية موسيقى البوب في القرن" الذي صدر عام 2009، تأثير روجرز عبر تشكيلة واسعة من أنواع الموسيقى عالميا. وكان له تأثيره على شاعر أوزارك فرانك ستانفورد، وعدد من فناني البلوز اللاحقين. كان روجرز ألمع نجوم الموسيقى الأمريكية بين عامي 1927 و1933، يعمل لنشر البوز أكثر من أي مغني آخر في زمنه.
أثر روجرز على العديد من فناني البلوز اللاحقين، مثل مادي ووترز وبيغ بيل بروزني، وتشيستر آرثر برنيت (المعروف باسم هاولين وولف).
تأثير روجرز واضح أيضا على فنانين مثل تومي جونسن، ميسيسيبي شيكس، ميسيسيبي جون هيرت، الذي كانت أغنيته "اترك حوريات البحر تمرح معي" مستندة على أغنية روجرز "بانتظار قطار". وذكر ألفيس بريسلي أيضا أن جيمي روجرز كان له تأثير مهم عليه. كما أثر على العديد من فناني السوينغ الغربي مثل مون موليكان وتومي دنكان.
كان فيلم رجل الهونكيتونك من العام 1982، من إخراج وتمثيل كلينت إيستوود، مقتبسا في أجزاء منه على حياة روجرز.
في مايو 2010 رفع نصب آخر قرب مقبرة روجرز، يؤشر إلى دوره كأب لموسيقى الريف.
تسجيلات
العنوان |
التسجيل |
تاريخ التسجيل |
موقع التسجيل |
“The Soldier’s Sweetheart” |
Victor 20864 |
4 أغسطس 1927 |
بريستول، تينيسي |
“Sleep, Baby, Sleep” |
Victor 20864 |
4 أغسطس 1927 |
بريستول، تينيسي |
“Ben Dewberry’s Final Run” |
Victor 21245 |
30 نوفمبر 1927 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Mother Was a Lady” |
Victor 21433 |
30 نوفمبر 1927 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Blue Yodel No. 1 (T for Texas)” |
Victor 21142 |
30 نوفمبر 1927 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Away out on the Mountain” |
Victor 21142 |
30 نوفمبر 1927 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Dear Old Sunny South by the Sea” |
Victor 21574 |
14 فبراير 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Treasures Untold” |
Victor 21433 |
14 فبراير 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“The Brakeman’s Blues” |
Victor 21291 |
14 فبراير 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“The Sailor’s Plea” |
Victor 40054 |
14 فبراير 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“In the Jailhouse Now” |
Victor 21245 |
15 فبراير 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Blue Yodel No. 2 (Lovin' Gal Lucille)” |
Victor 21291 |
15 فبراير 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Memphis Yodel” |
Victor 21636 |
15 فبراير 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Blue Yodel No. 3” |
Victor 21531 |
15 فبراير 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“My Old Pal” |
Victor 21757 |
12 يونيو 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“My Little Old Home Down in New Orleans” |
Victor 21574 |
12 يونيو 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“You and My Old Guitar” |
Victor 40072 |
12 يونيو 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Daddy and Home” |
Victor 21757 |
12 يونيو 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“My Little Lady” |
Victor 40072 |
12 يونيو 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Lullaby Yodel” |
Victor 21636 |
12 يونيو 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Never No Mo’ Blues” |
Victor 21531 |
12 يونيو 1928 |
كامدن، نيوجيرسي |
“My Carolina Sunshine Girl” |
Victor 40096 |
20 أكتوبر 1928 |
أطلنطا، جورجيا |
“Blue Yodel No. 4 (California Blues)” |
Victor 40014 |
20 أكتوبر 1928 |
أطلنطا، جورجيا |
“Waiting for a Train” |
Victor 40014 |
22 أكتوبر 1928 |
أطلنطا، جورجيا |
“I’m Lonely and Blue” |
Victor 40054 |
22 أكتوبر 1928 |
أطلنطا، جورجيا |
“Desert Blues” |
Victor 40096 |
21 فبراير 1929 |
مدينة نيويورك |
“Any Old Time” |
Victor 22488 |
21 فبراير 1929 |
مدينة نيويورك |
“Blue Yodel No. 5” |
Victor 22072 |
23 فبراير 1929 |
مدينة نيويورك |
“High Powered Mama” |
Victor 22523 |
23 فبراير 1929 |
مدينة نيويورك |
“I’m Sorry We Met” |
Victor 22072 |
23 فبراير 1929 |
مدينة نيويورك |
“Everybody Does It in Hawaii” |
Victor 22143 |
8 أغسطس 1929 |
دالاس، تكساس |
“Tuck Away My Lonesome Blues” |
Victor 22220 |
8 أغسطس 1929 |
دالاس، تكساس |
“Train Whistle Blues” |
Victor 22379 |
8 أغسطس 1929 |
دالاس، تكساس |
“Jimmie’s Texas Blues” |
Victor 22379 |
10 أغسطس 1929 |
دالاس، تكساس |
“Frankie and Johnnie” |
Victor 22143 |
10 أغسطس 1929 |
دالاس، تكساس |
“Whisper Your Mother’s Name” |
Victor 22319 |
22 أكتوبر 1929 |
دالاس، تكساس |
“The Land of My Boyhood Dreams” |
Victor 22811 |
22 أكتوبر 1929 |
دالاس، تكساس |
“Blue Yodel No. 6” |
Victor 22271 |
22 أكتوبر 1929 |
دالاس، تكساس |
“Yodelling Cowboy” |
Victor 22271 |
22 أكتوبر 1929 |
دالاس، تكساس |
“My Rough and Rowdy Ways” |
Victor 22220 |
22 أكتوبر 1929 |
دالاس، تكساس |
“I’ve Ranged, I’ve Roamed and I’ve Travelled” |
Bluebird 5892 |
22 أكتوبر 1929 |
دالاس، تكساس |
“Hobo Bill’s Last Ride” |
Victor 22421 |
13 نوفمبر 1929 |
نيو أورليانز، لويزيانا |
“Mississippi River Blues” |
Victor 23535 |
25 نوفمبر 1929 |
أطلنطا، جورجيا |
“Nobody Knows But Me” |
Victor 23518 |
25 نوفمبر 1929 |
أطلنطا، جورجيا |
“Anniversary Blue Yodel” |
Victor 22488 |
26 نوفمبر 1929 |
أطلنطا، جورجيا |
“She Was Happy Till She Met You” |
Victor 23681 |
26 نوفمبر 1929 |
أطلنطا، جورجيا |
“Blue Yodel No.11” |
Victor 23796 |
27 نوفمبر 1929 |
أطلنطا، جورجيا |
“A Drunkard’s Child” |
Victor 22319 |
28 نوفمبر 1929 |
أطلنطا، جورجيا |
“That’s Why I’m Blue” |
Victor 22421 |
28 نوفمبر 1929 |
أطلنطا، جورجيا |
“Why Did You Give Me Your Love?” |
Bluebird 5892 |
28 نوفمبر 1929 |
أطلنطا، جورجيا |
“My Blue-Eyed Jane” |
Victor 23549 |
30 يونيو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“Why Should I Be Lonely?” |
Victor 23609 |
30 يونيو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“Moonlight and Skies” |
Victor 23574 |
30 يونيو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“Pistol Packin’ Papa” |
Victor 22554 |
1 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“Take Me Back Again” |
Bluebird 7600 |
2 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“Those Gambler’s Blues” |
Victor 22554 |
5 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“I’m Lonesome Too” |
Victor 23564 |
7 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“The One Rose” |
Bluebird 7280 |
7 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“For the Sake of Days Gone By” |
Victor 23651 |
9 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“Jimmie’s Mean Mama Blues” |
Victor 23503 |
10 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“The Mystery of Number Five” |
Victor 23518 |
11 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“Blue Yodel No. 8” |
Victor 23503 |
11 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“In the Jailhouse Now, No. 2” |
Victor 22523 |
12 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“Blue Yodel No. 9” |
Victor 23580 |
16 يوليو 1930 |
لوس أنجلس، كاليفورنيا |
“T.B. Blues” |
Victor 23535 |
31 يناير 1931 |
سان أنطونيو، تكساس |
“Travellin’ Blues” |
Victor 23564 |
31 يناير 1931 |
سان أنطونيو، تكساس |
“Jimmie the Kid” |
Victor 23549 |
31 يناير 1931 |
سان أنطونيو، تكساس |
“Why There’s a Tear in My Eye” |
Bluebird 6698 |
10 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“The Wonderful City” |
Bluebird 6810 |
10 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“Let Me Be Your Sidetrack” |
Victor 23621 |
11 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“Jimmie Rodgers Visits the Carter Family” |
Victor 23574 |
12 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“The Carter Family and Jimmie Rodgers in Texas” |
Bluebird 6762 |
12 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“When the Cactus Is in Bloom” |
Victor 23636 |
13 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“Gambling Polka Dot Blues” |
Victor 23636 |
15 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“Looking for a New Mama” |
Victor 23580 |
15 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“What’s It?” |
Victor 23609 |
16 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“My Good Gal’s Gone” |
Bluebird 5942 |
16 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“Southern Cannon-Ball” |
Victor 23811 |
17 يونيو 1931 |
لويسفيل، كنتاكي |
“Roll Along, Kentucky Moon” |
Victor 23651 |
2 فبراير 1932 |
دالاس، تكساس |
“Hobo’s Meditation” |
Victor 23711 |
3 فبراير 1932 |
دالاس، تكساس |
“My Time Ain’t Long” |
Victor 23669 |
4 فبراير 1932 |
دالاس، تكساس |
“Ninety-Nine Years Blues” |
Victor 23669 |
4 فبراير 1932 |
دالاس، تكساس |
“Mississippi Moon” |
Victor 23696 |
4 فبراير 1932 |
دالاس، تكساس |
“Down the Old Road to Home” |
Victor 23711 |
5 فبراير 1932 |
دالاس، تكساس |
“Blue Yodel No. 10” |
Victor 23696 |
6 فبراير 1932 |
دالاس، تكساس |
“Home Call” |
Victor 23681 |
6 فبراير 1932 |
دالاس، تكساس |
“Mother, the Queen of My Heart” |
Victor 23721 |
11 أغسطس 1932 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Rock All Our Babies to Sleep” |
Victor 23721 |
11 أغسطس 1932 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Whippin’ That Old T.B.” |
Victor 23751 |
11 أغسطس 1932 |
كامدن، نيوجيرسي |
“No Hard Times” |
Victor 23751 |
15 أغسطس 1932 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Long Tall Mama Blues” |
Victor 23766 |
15 أغسطس 1932 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Peach-Pickin’ Time Down in Georgia” |
Victor 23781 |
15 أغسطس 1932 |
كامدن، نيوجيرسي |
“Gambling Barroom Blues” |
Victor 23766 |
15 أغسطس 1932 |
كامدن، نيوجيرسي |
“I’ve Only Loved Three Women” |
Bluebird 6810 |
15 أغسطس 1932 |
كامدن، نيوجيرسي |
“In the Hills of Tennessee” |
Victor 23736 |
29 أغسطس 1932 |
مدينة نيويورك |
“Prairie Lullaby” |
Victor 23781 |
29 أغسطس 1932 |
مدينة نيويورك |
“Miss the Mississippi and You” |
Victor 23736 |
29 أغسطس 1932 |
مدينة نيويورك |
“Sweet Mama Hurry Home” |
Victor 23796 |
29 أغسطس 1932 |
مدينة نيويورك |
“Blue Yodel No. 12” |
Victor 24456 |
17 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“The Cowhand’s Last Ride” |
Victor 24456 |
17 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“I’m Free from the Chain Gang Now” |
Victor 23830 |
17 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“Dreaming with Tears in My Eyes” |
Bluebird 7600 |
18 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“Yodeling My Way Back Home” |
Bluebird 7280 |
18 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“Jimmie Rodger’s Last Blue Yodel” |
Bluebird 5281 |
18 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“The Yodelling Ranger” |
Victor 23830 |
20 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“Old Pal of My Heart” |
Victor 23816 |
20 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“Old Love Letters” |
Victor 23840 |
24 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“Mississippi Delta Blues” |
Victor 23816 |
24 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“Somewhere Down Below the Dixon Line” |
Victor 23840 |
24 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
“Years Ago” |
Bluebird 5281 |
24 مايو 1933 |
مدينة نيويورك |
Modified by: Ayoub Younis
المراجع
ويكيبيديا, الموسوعة الحرة
التصانيف
مغنون أمريكيون مواليد 1897 وفيات 1933