فيرونا مدينة روميو وجوليت

تقع مدينة فيرونا على جانبي نهر أديجي في فينيتو شمال إيطاليا.. واشتهرت باحتضانها منزل العاشقين الشهيرين في الأدب العالمي روميو وجولييت"مدينة الحب.. مدينة الرومانسية.. مدينة العشاق.. مدينة روميو وجولييت"، مفردات تختصر جمال مدينة فيرونا الإيطالية، التي شهدت أجمل قصص الحب التي قرأناها ورسخت بأذهاننا. 

لم تحظ فيرونا بشهرة عالمية على غرار فينسيا أو روما أو غيرها من المدن الإيطالية الأخرى، لكن محبي الاسترخاء وعشاق الرومنسية كانوا على اطلاع بما تتميز به من سحر لا يقاوم.

تقع مدينة فيرونا على جانبي نهر أديجي في فينيتو شمال إيطاليا، واشتهرت باحتضانها منزل العاشقين روميو وجوليت.

يرتاد هذه المدينة سنوياً الكثير من العشاق ليضعوا أمنياتهم أمام بيت جوليت الشهير في المدينة، كما تعد المدينة حالياً من أبرز المدن الصناعية والزراعية في أوروبا.

وتعتبر  فيرونا واحدة من الوجهات الايطالية الرئيسية بسبب ثرائها الفني وامتلاكها العديد من المعارض السنوية والساحات التاريخية والمدرجات القديمة الرومانية والجسور الجميلة والكاتدرائيات والكنائس القوطية، والتي تتمتع بهياكلها العمرانية الفريدة من نوعها.

أبرز معالم مدينة فيرونا الإيطالية:

منزل روميو وجولييتتميزت فيرونا باحتضانها منزل "كازا دي جولييتا"، هذا المنزل الذي جمع بين عاشقين دونت قصتهما في الروايات والأفلام عبر التاريخ، حيث يمكن لعشاق الأدب والرومانسيين على حد سواء التمتع بجاذبية فيرونا في هذا المنزل.

ففي هذا المنزل، الذي يعود تاريخه للقرن الـ13، سيكون بإمكان الزائر التوقف في الفناء لرؤية نسخة طبق الأصل من الشرفة التي كانت جوليت تقف بها، وتعتبر هذه الشرفة الأكثر تصويراً في القرن الـ20.


المراجع

al-ain.com

التصانيف

الجغرافيا  الكون والجغرافيا   العلوم الاجتماعية