التواصل في إمارة الشارقة

عندما تذهب للإقامة في إمارة الشارقة، ستود البقاء على اتصال مع أصدقائك وأسرتك، وأيضا التحدث مع أصحاب عملك وأصدقائك الجدد في المنطقة بأسرع وقت ممكن. إن التواصل من خلال الهاتف المتحرك أو الثابت، أوالإنترنت، والبريد ليس صعباً، ويمكنك أن تبدأ العملية بمجرد وصولك، يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة جهتان تقدمان خدمات الاتصالات، وهما مؤسسة إتصالات وشركة دو، وتخضع الجهتان لقوانين هيئة الرقابة وتنظيم الاتصالات، وهي المسئولة عن صناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدولة أحد أكبر القطاعات في العالم العربي، وتُعرف دولة الإمارات العربية المتحدة بأن لديها أعلى نسبة من مستعملي الهواتف المتحركة والإنترنت في العالم، كما أنها تأتي في المرتبة الاولى على المستوى العالمي، من حيث تغطية شبكة المتحرك، استناداً إلى تعداد الشريحة السكانية التي تشملها الخدمة.

الحصول على خط هاتف محمول

قم بزيارة مواقع إتصالات ودو على شبكة الإنترنت، أو قم بزيارة أي من منافذ بيع التجزئة الكثيرة التابعة لهما في مراكز التسوق الكبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكي تحدد أي من الجهتين تقدم باقة خدمات تناسب إحتياجاتك على أفضل وجه، من المستحسن أن يكون هاتفك المتحرك والخط الثابت والإنترنت من نفس مزود الخدمة.

الحصول على هاتف ثابت

إذا كنت ترغب أيضا في الحصول على خط هاتف ثابت في منزلك في إمارة الشارقة، علاوة على الهاتف المتحرك، فهنالك خيارين يمكنك اللجوء إلى أي منهما: شركة دو أو اتصالات.

صندوق البريد

لا تطبق دولة الإمارات العربية المتحدة نظام توصيل رسائل البريد إلى المنازل، ولكنها تقوم بذلك عن طريق خدمة صندوق البريد التي تسمى "صندوقي" وهى متاحة في جميع أنحاء إمارة الشارقة. 


المراجع

sgmb.ae

التصانيف

إمارة الشارقة  الإمارات العربية المتحدة   العلوم الاجتماعية  تكنولوجيا  تقنية