برعاية صاحب السمو الملك الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير تنطلق اليوم الثلاثاء 16 محرم الموافق 17 سبتمبر في فندق قصر أبها بمنطقة عسير أولى جلسات المؤتمر الدولي الأول للبيئات الجبلية وشبه الجافة، والذي سيناقش خلال جلساته على مدار اليوم عدداً من أوراق العمل لعددٍ من المختصين والباحثين والمهتمين في مجال البيئة والجيولوجيا.

وتأتي أعمال اليوم الأول متضمنة اثنان وعشرون جلسة عمل يتم فيها استعراض اثنان وعشرون ورقة عمل مقدمة من عددٍ من الأساتذة والأكاديميين والمختصين.

تتوزع أوراق العمل على خمس جلسات متعددة تناقش عدداً من المحاور المختلفة في مجال البيئة، والغابات، والتنمية العمرانية، والتنمية الريفية المستدامة، وذلك من خلال مجموعة من أوراق العمل التي تتناول تفاصيل مختلفة من تلك المحاور.

يرأس صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال الجلسة الختامية عقب مجموعة من الجلسات المتعددة على مدار اليوم يناقش من خلالها سموه مع المتحدثين والحضور المشاركين عدداً من المحاور في مجال الحفاظ على الحدائق الوطنية وتطوير تجربة الزائرين، ودور الشوارع الحضرية في أنسنة المدينة وتحسين مشهدها الحضاري، إضافة إلى الاستماع لقصص النجاح في مجال الحفاظ على الطبيعة والتنمية المستدامة في ألمانيا وخارجها من خلال ورقة عمل يقدمها الدكتور سيبيستيان شميث عضو مجلس إدارة مؤسسة مايكل سكو بألمانيا مع عددٍ من المتحدثين الآخرين.

يذكر أن المؤتمر الدولي الأول للبيئات الجبلية شبه الجافة والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام انتهاءً بيوم الخميس 19 سبتمبر تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع إمارة منطقة عسير، يهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وكذا رؤية إمارة منطقة عسير الساعية إلى تنمية مستدامة في بيئتها الجبلية عن طريق الاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.


المراجع

mewa.gov.sa

التصانيف

الارض والفضاء  بيئة  أبحاث علمية   العلوم الاجتماعية